رويبضات العلم والمتعالمين وخلط الغث بالثمين

اضفها لصفحتك على الفايس بوك

رويبضات العلم والمتعالمين وخلط الغث بالثمين - ابن الفاروق المصرى

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( سيأتي على الناس سنوات خداعات يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال الرجل التافه في أمر العامة )).

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فما من كبيرة أو صغيرة أخبرنا بها سيد الخلق إلا ونراها تتحقق عمليا أمام اعيننا بجلاء ووضوح خصوصا فى عصرنا الحالى الذى ظهرت فيه الرويبضات مرتديه ثياب العلم , كل منهم يصول ويجول فى خيبته متوهما انه الفارس المغوار الذى لا يشق له غبار , أو انه قد اتى بما لم تاتى به الأوائل , وهذا من فرط جهله فهو لا يعلم انه يردد ما قيل من قبله منذ آلاف السنين , وهذا فى احسن الأحوال لأنه فى الغالب لا يمثل سوى صدى مشوه لأصوات البشر المشوهين الذين بدعوا تلك الأفكار التى يضللون بها السفهاء , وكل منهم يدعى ان كلامه علمى وان العلم يقول بعكس ما تقول به الأديان ولا مانع من رابط لبحث باللغة اليابانية أو كتاب بللغة الصينية على اساس ان الواد مثقف حبتين وبيخبرنا بما توصل اليه العلم فى مشارق الأرض ومغاربها , وكل ما يفعله فى واقع الأمر هو مخاطبة السفهاء والسذج وضعفاء العقول فيلبس عليهم الحق والباطل , هذا إن لم يكن هو شخصيا من ضعفاء العقول الذين تستهويهم فكرة ساذجة ينطق بها مخرف لا لشئ سوى انها خاطبت هوى فى نفسه أو عششت مكان البرجين اللى طاروا من دماغه , لذا تجدهم بصفة عامة يروجون لأفكار هدامة الغرض منها هو الشفافية كما يدعون وطبعا شفافيتهم ليست بمعنى الوضوح والنقاء ولكنها مخمليه همها الأول الملابس الداخلية لكى يتحول الإنسان إلى حيوان شهوانى , أذكر مرة سألنى أحدهم لماذا لا يبيح الإسلام للمرأة ارتداء المايوه ؟ , هل لاحظتم مدى قوة السؤال والبيان فى استفهامه ؟ الواد جاب م الأخر عينه على المايوه , وكأن المايوه هو أول الطريق لتحرير المرأة , نعم قد يكون الكلام صحيحا لو اعلنوها مباشرة ونادوا بتحرير المرأة من ملابسها , اناس (إن صح التعبيير) يدعون العلم والعلم منهم براء بل ويندى جبين الجهل خجلا منهم , عزيزى الرويبضه اقرأ حتى نهاية المقال لتعرف ان كان تحتك فرسا أم حمار .

وبداية لنا سؤال من اجابته تقام الحجة وينفضح جهلهم :
* هل العلم مطلق وهل كل ما يقول به العلم صحيح ؟
** الإجابة بالطبع لا فأن ما يظنونه علم مطلق ما هو إلا علم وقتى أو بمعنى ادق اخر ما توصل اليه العلم , وهو قابل للنقض والتغيير بل والتسفيه احيانا ولعل حبايبنا الرويبضات يذكرون تبنيهم لنظريات دارون من كون الإنسان اصله قرد وظلوا ينادون بها والفت فيها الكتب والمجلدات واخر الأمر بدلا من يعدوا لرشدهم قالوا ان هناك حلقة مفقودة لا يستطيعون اثبات نظريتهم لأنهم لم يتوصلوا اليها بعد ولازلنا فى انتظار الحلقة المفقودة , سبحان الله كيف تقوم نظرية علمية بها ثغرة فى صلبها , الم اقل لكم رويبضات يخاطبون سفهاء , وطبعا نحن لا ننفى وجود ثوابت علمية غير قابلة للتغيير وإن كانت قابله للزيادة كمصادر الطاقة الطبيعية مثلا فهى امر محسوس وملموس ولا ثبات دقة ما نقول به تعالوا معا لنرى آيه من آيات الجهل التى تشدقوا بها طويلا لنعرف كيف ومن يختار ما يدعون انه علم مطلق فعلى سبيل المثال لا الحصر كلنا درسنا ان المجموعة الشمسية تتكون من تسعة كواكب هم:
عطارد والزهرة والأرض والمريخ والمشتري وزحل واورانوس وبلوتو ونبتون.
لكن فى يوم الخميس الموافق 23-8-2006 اعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لعلم الفضاء سحب كوكب بلوتو من المجموعة الشمسية
[1] لتقتصر على ثمانية كواكب فقط والسبب أنه قد اتضح لهم أن كوكب بلوتو أصغر مما كان يعتقد في سابقا وبناء عليه تم تغيير حقيقة علمية كل من كان يقول بعكسها قبل هذا اليوم يعتبر جاهل , ومن سحب كوكب بلوتو من المجموعة الشمسية أو شلحه بالمصطلح الكنسى تم تعيين كوكب جديد يدعى سادنا محل كوكب بلوتو [2] وللعلم فقد تم سحب كوكب بلوتو عن طريق الأقتراع بمعنى انهم انقسموا ما بين مؤيد ومعارض فى الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لعلم الفضاء , ونرجوا ان يكون قد اتضح لرويبضات العلم مما سبق ما نعنيه بأن العلم ليس مطلق ولا يمكن القياس عليه إلا فى الثوابت فقط لا غير , وهو ما يلزم اى عاقل ان ما يقوله العلم لا يمكن الأخذ به اخذا مطلقا , كان هذا على سبيل المثال لا الحصر ومن اراد المزيد فليراجع كلام العلم عن الدورة الدموية التى كان الكلام العلمى فيها ان الدم يسير فى جسم الإنسان بطريقة المد والجزر إلى ان جاء العالم المسلم ابن النفيس ليكتشف الدورة الدموية الصغرى والتى تم سرقتها منه ورفع اسمه من عليها لصالح رويبضه إنجليزى لم يكن له نصيب من البحث سوى اسمه الذى وضعوه افكا وزورا على كتاب ابن النفيس , أو اقرأ عن مقالة العلم بأن الأرض هى محور الكون وهو الرأى الذى كان معتبرا لفترة طويلة حتى ثبت فشله الذريع بسبب التقدم العلم الذى لا يزال يتطور ولم ولن يكتمل وعز من قال : (وما أوتيتم من العلم إلا قليلا)
الخلاصة ان العلم ليس قيما على شئ لأنه مهما ارتقى ومهما كانت نتائجه فهو علمى ناقص والناقص لا يحتج به إلا السفهاء , والنظرية تظل سليمه حتى يثبت عكسها .

وهناك نوع اكثر خبثا أو عبطا بحسب صاحب الطرح (فمنهم روبيضات فرز اول ومنهم من هو دون ذلك) ننتقل إلى تمييع الحقائق واستنطاق الخصم بما لم يقله فعلى سبيل المثال تجدهم يحشرون الديانات الثلاثه فى مائدة واحدة ويقوموا بتشريح النصوص فى التوراة والإنجيل والنتيجة طبعا معروفة لدينا مسبقا , فماذا ننتظر من كتب محرفة يتنصل منها اتباعها جزئيا او كليا ولا يتمسك بها سوى صاحب منفعه او سفيه , وفى نهاية البحث يظن القارئ ان ما قالوه يقول به القرآن ايضا أو الشريعة الإسلامية وسنعرض موضوعا سار به صاحبه على هذا المنوال ففى احد مزابل الشبكة العنكبوتية وما اكثرها فى موقع يدعى العلم ويوصف مؤسسيه بالعلمانيين نشر احد المشاركين مشاركة بعنوان (مكان خروج قوم موسى من مصر..تساؤل ؟؟؟) واللرجل فى الواقع لا يتسائل ولكنه توهم انه قد توصل لنتيجة ساطعة يدين بها المسلمون واليهود والنصارى فتعالوا نقرأ ما كتبه سيادته :
بدء المداخلة بالآية القرآنية التالية :
(فَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنِ اضْرِبْ بِعَصَاكَ الْبَحْرَ فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلُّ فِرْقٍ كَالطَّوْدِ الْعَظِيمِ)
الآية لا تحدد كما نرى مكان ولا زمان محدد وإن كنا نعرف من هو موسى عليه السلام ثم اتبعها بالمقتطفات التالية من تفسير ابن كثير :
[[ يقول ابن كثير:- فَأَوْحَى اللَّه إِلَيْهِ" أَنْ اِضْرِبْ بِعَصَاك الْبَحْر " وَقَالَ قَتَادَة أَوْحَى اللَّه تِلْكَ اللَّيْلَة إِلَى الْبَحْر أَنْ إِذَا ضَرَبَك مُوسَى بِعَصَاهُ فَاسْمَعْ لَهُ وَأَطِعْ فَبَاتَ الْبَحْر تِلْكَ اللَّيْلَة وَلَهُ اِضْطِرَاب وَلَا يَدْرِي مِنْ أَيّ جَانِب يَضْرِبهُ مُوسَى فَلَمَّا اِنْتَهَى إِلَيْهِ مُوسَى قَالَ لَهُ فَتَاهُ يُوشَع بْن نُون يَا نَبِيّ اللَّه أَيْنَ أَمَرَك رَبّك عَزَّ وَجَلَّ ؟ قَالَ أَمَرَنِي أَنْ أَضْرِب الْبَحْر قَالَ فَاضْرِبْهُ وَقَالَ مُحَمَّد اِبْن إِسْحَاق أَوْحَى اللَّه - فِيمَا ذُكِرَ لِي - إِلَى الْبَحْر أَنْ إِذَا ضَرَبَك مُوسَى بِعَصَاهُ فَانْفَلِقْ لَهُ قَالَ فَبَاتَ الْبَحْر يَضْطَرِب وَيَضْرِب بَعْضه بَعْضًا فَرَقًا مِنْ اللَّه تَعَالَى وَانْتِظَارًا لِمَا أَمَرَهُ اللَّه وَأَوْحَى اللَّه إِلَى مُوسَى " أَنْ اِضْرِبْ بِعَصَاك الْبَحْر" فَضَرَبَهُ بِهَا فَفِيهَا سُلْطَان اللَّه الَّذِي أَعْطَاهُ فَانْفَلَقَ وَذَكَرَ وَاحِد أَنَّهُ جَاءَهُ فَكَنَّاهُ فَقَالَ : اِنْفَلِقْ عَلَيَّ أَبَا خَالِد بِإِذْنِ اللَّه قَالَ اللَّه تَعَالَى " فَانْفَلَقَ فَكَانَ كُلّ فِرْق كَالطَّوْدِ الْعَظِيم " أَيْ كَالْجَبَلِ الْكَبِير قَالَهُ اِبْن مَسْعُود وَابْن عَبَّاس وَمُحَمَّد اِبْن كَعْب وَالضَّحَّاك وَقَتَادَة وَغَيْرهمْ وَقَالَ عَطَاء الْخُرَاسَانِيّ هُوَ الْفَجّ بَيْن الْجَبَلَيْنِ وَقَالَ اِبْن عَبَّاس صَارَ الْبَحْر اِثْنَيْ عَشَرَ طَرِيقًا لِكُلِّ سِبْط طَرِيق وَزَادَ السُّدِّيّ وَصَارَ فِيهِ طَاقَات يَنْظُر بَعْضهمْ إِلَى بَعْض وَقَامَ الْمَاء عَلَى حِيَالِهِ كَالْحِيطَانِ وَبَعَثَ اللَّه الرِّيح إِلَى قَعْر الْبَحْر فَلَفَحَتْهُ فَصَارَ يَبَسًا كَوَجْهِ الْأَرْض قَالَ اللَّه تَعَالَى " فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْر يَبَسًا لَا تَخَاف دَرَكًا وَلَا تَخْشَى" . ]] [انتهى].

ولنا هنا وقفتان :
الأولى : ان مايقوله ابن كثير أو غيره غير ملزم لسواهم اللهم إلا ان اتوا بدليل بين من القرآن والسنه , مما يعنى انهم حجة لنا وليسوا حجة علينا فنحن لا نتخذ احبارنا ورهباننا اربابا من دون الله وكل يؤخذ من كلامه ويرد عليه إلا رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم.

الثانية : لو تكرم القارئ بإعادة قراءة ما اقتبسه صاحب المداخلة عن ابن كثير سيجد ان وجود هذا التفسير مثل عدمه فى هذه المداخلة لأنه لم يذكر ايضا المكان ولا الزمان الذى حدث فيه انشقاق البحر بل ولم يحدد حتى ماهو هذا البحر , ولنا أن نسال انفسنا لماذا حشر سيادته التفاسير فى موضوعه والرد طبعا سنعرفه من باقى المداخلة حيث أورد نصوصا من الكتاب المدعو له القداسة زورا وبهتانا من سفر الخروج يحدد مكان البحر واسمه حيث كتب يقول :
[[ وفى التوراة:- [ وارتحلوا من سكوت ونزلوا فى طرف البرية..وكلم الرب موسى قائلا: كلم بنى اسرائيل ان يرجعوا وينزلوا امام فم الحيروث بين مجدل والبحر امام بعل صفوان..ومد موسى يده على البحر فأجرى الرب البحر بريح شرقية شديدة كل الليل. وجعل الرب البحر يابسة وانشق الماء فدخل بنوا اسرائيل وسط البحر ..وتبعهم المصريون فقال الرب لموسى: مد يدك على البحر ليرجع الماء على المصريين..فدفع الرب المصريين فى وسط البحر ..ثم ارتحل موسى باسرائيل من بحر سوف وخرجوا الى برية شور ] خروج13-2 و14-1 و12 ,22 ,26 ,27 ,15 -22 ]] [ انتهى].

ثم يعقب على النص السابق قائلا :
[ سكوت وفم الحيروث ومجدل وبعل صفوان كلها مدن قديمة تقع الى شمال شرق مصر ذلك الزمان (بالقرب من الزقازيق الحالية)
بحر سوف: وهو بحيرة التمساح وكان ينمو حولها البوص(سوف)
برية شور: برية ما قبل سيناء ] [انتهى].

طبعا الرجل هنا يتخرص ويردد كلام احبار ورهبان اليهود والنصارى واتحداه ان يثبت مازعمه علميا بأى شكل يقبله فسكوت وفم الحيروث ومجدل وبعل صفوان كلها مدن قديمة تقع فى الكتاب المقدس وليس شمال شرق مصر وبحر سوف ايضا اتحداه ان يثبت انه بحيرة التمساح أو أن برية آشور هى برية ما قبل سيناء , فكل هذا الكلام هو من تحريفات احبار ورهبان اليهود والنصارى ولا يمكن لأحد ان يقيم به الحجة ونتحدى مرة أخرى من يثبت هذا الكلام علميا ماداموا يدعون العلم , وصاحبنا هنا ارتدى ثياب العلم مع ان ما يقوله ليس من العلم فى شئ اللهم إلا اكاذيب الأحبار والرهبان .

ومع لعبة الموت والخاتمة المثيرة وبعبط لا يحسد عليه يتابع قائلا :
[[ الرواياتان تكادان ان تتطابقا (المصدر واحد ..الله والرب ايل) و حسب ما جاء انفا فالمكان الارجح للخروج هو عبر بحيرة التمساح (بحر سوف) عند انحسار الماء عند الجذر ..والسؤال هو الم يكن اسهل الالتفاف حول البحيرة؟ ]] [انتهى ]
أطلب من القارئ اعادة قراءة الآية الكريمة واعادة قراءة ما استشهد به من تفسير ابن كثير حتى يتأكد من ان الأستاذ العالم النحرير لم يفعل شئ سوى التلبيس على ضعفاء الفهم فلا الآية القرآنية ولا التفسير حتى حدد المكان فلا فيه بحر سوف ولا بعل صفوان ولا حتى ميدان الأوبرا لذا فكل ما فعله هو اسقاط ما هو موجود فى التوراة على القرآن مدعيا بأن القرآن يقول بنفس الشئ منتهى الخسه والدناءة والسفالة وكم من مقالات ترتكب بأسم العلم , فالأمر توراتى بحت والملزم به هم النصارى واليهود فقط فكتابهم هو من حدد المكان الذى عبر منه موسى عليه السلام هو وقومه ولم يقحم سيادته القرآن والإسلام فى الموضع إلا حقدا منه أو لقلة حيلته فى إيجاد شئ بالقرآن الكريم , وبمنتهى السفاله والوقاحة يقول [الرواياتان تكادان ان تتطابقا] فياله من عقل الذى صور له هذا .

ثم يختم عبقرى زمانه وعصر واوانه المداخلة قائلا :
[[ ولا يقلن احد ان الخروج حدث من مكان اخر بالبحر الاحمر فالبحر الاحمر عميق جدا كما تعرفون وان قال بمكان اخر فما دليله؟ ]]. [انتهى]
وطبعا نحن نحيل سؤاله لليهود والنصارى حيث اننا لم نفترى على الله الكذب ولا نقول سوى بما قاله القرآن من إنشقاق البحر لكن اين البحر واين مكانه فهو يندرج تحت بند علم لا ينفع فلو كان البحر الأحمر او بحيرة التمساح او حتى بركة قارون فالأمر لا يعنينا فى كثير أو قليل وإن كان يعنى المتخرصون من اليهود والنصارى ممن افتروا على الله الكذب وهو يعلمون .
كانت هذه عينه من مقالات الرويبضات التى تدعى العلم وهى اجهل واحمق من دابه واضل سبيل , واوضحنا فيها حشرهم للإسلام فى امور لا تتعلق به من قريب أو من بعيد , يتحدثون فيها بجهل لا لشئ سوى حقدا على الإسلام , ويقحمون فيها العلم على سبيل التخويف وكان العلم لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وكأننا ننتظر ما يقوله العلم لكى نعلن عن عقيدتنا وهويتنا , الإسلام موجود منذ ان كان يظن علماء عصورهم ان الأرض مسطحه ولها اربع اطراف وكان موجود يوم ان قال العلم المدعى ان الإنسان اصله قرد وسيظل موجودا كحجه إلى ان يرث الله الأرض بمن عليها .

( وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد ) [البروج : 8]

ولايزال تحدينا مفتوح للرويبضات بأن يأتوا بشئ يدين الإسلام , والزمان وقتما يشاؤون والمكان فى منتدى حراس العقيدة) فى انتظاركم على احر من الجمر والسلام على من اتبع الهدى.x



ابن الفاروق المصرى
ebn_elfarouk@yahoo.com