بني الأحمر والأحمر

اضفها لصفحتك على الفايس بوك

donkey

بني الأحمر والأحمر – أبن الفاروق المصري

يقال فى الآثر أن دولة بنى الأحمر في الأندلس لما رزق ملكها بحفيده الأول حسن البنا تزلزلت الأرض وتصدعت البنايات وخرجت السنه اللهب من الأرض لتأكل الأخضر واليابس فقام ملك بنى الأحمر بأستشارة العرافين والمنجمين حول ما يحدث

, فجاءت اجاباتهم جميعا متطابقة وهى أن حفيد حسن البنا سيكون له شأن عظيم أو سيتسبب فى ضياع ملك المسلمين فى بلاد الأندلس فشغل الأمر بال الملك حينا وسرعان ما نساه فى غمرة المهام الملكية وشئون الرعية إلى أن كبر حسن البنا حفيد الملك وكان رجل مفوه استطاع أن يجمع حوله خلقا كثيرا واصح زعيما لهم وصنع شعارا جديدا فبعدما كان شعار بنى الأحمر هو “ولا غالب إلا الله” قام حسن البنا بعمل شعار جديد هو "الله غايتنا . الرسول قدوتنا . القرآن دستورنا . الجهاد سبيلنا . الموت فى سبيل الله أسمى أمانينا." وتزايد اتباع حسن البنا عاما بعد عام وأصبح ممن يشار لهم بالبنان إلى أن حدث حادث غير التاريخ الا الحرب التى تمت بين جيوش المسلمين بقيادة حسن البنا والتى لم يستطع أن يقاوم حسن البنا أمام الضعط المتزايد على مملكته من طرف الملكين إيزابيلا (الأرغون) وفرديناند (قشتالة). إلى أن تم محاصرة غرناطة واختار محمد الثاني عشر أن يسلم المدينة سنة 1492م   وسقطت بذلك آخر القلاع الإسلامية في الأندلس.

اللى مش مصدق الهرى اللى انا كتبته ده هيخلينى مضطر احيله إلي مرجع موثوق منه لا يمكن أن يكون متخلف أو حمار واليكم فيديو العلامة الفهامه المتفيقه محمد الغيطي يؤكد فيه الروايه

كان بودى أن أقول ان محمد الغيطى قد اختلط عيه الأمر بين حسن البنا وبين أبو الحسن علي بن سعد ملك غرناطة المعروف بين الأسبان باسم مولاي أبو حسن على أساس أن الأتنين اسمهم فيه حسن لكن جهله المطبق والفاصل الزمنى بين الحسنين لا يجعلنى انحو هذا المنحى ناهيك أنه لم يأتي بذكر حسن البنا أصلا وأنما اتهم الأخوان المسلمين ,أما اذا أحسنا الظن وليس كل الظن آثم على أساس أنه يقصد مشابهة الأخوان المسلمين ببني عامر أو العامريون فهو قياس فاسد لأن بني عامر أو العامريون لم يتسببوا في سقوط الأندلس لسبب بسيط وهو ان العامرين غادروا المسرح السياسي والحكم قبل سقوط الأندلس بأربعة قرون وهاكم سلسلة حكام بني عامر في قرطبة وبلنسية:

  • محمد بن أبي عامر (978 - 1002م): مؤسس السلالة والحاكم الفعلي لخلافة قرطبة في عهده.
  • عبد الملك بن محمد العامري (1002 - 1008م): ورث الحكم في قرطبة.
  • المنصور بن عبد العزيز (1021 - 1061م): فرَّ من قرطبة بعد نزاعٍ مع أخيه، وانتقل إلى حكم بلنسية.
  • عبد الملك المظفر (1061 - 1065م): حكم بلنسية حتى سقوطها في يد المعتضد.
  • أبو بكر محمد بن عبد العزيز (1076 - 1085م): أحيا الدولة من جديد.
  • أبو عمر عمرو عثمان بن أبي بكر (1085 - 1086م): نهاية بني عامر.

حكام بني عامر في مرسية:

  • أفلح العامر (1010 - 1014م).
  • خيران الصقلبي (1014 - 1028م).
  • زهير الصقلبي (1028 - 1038م).

أي أن أخر حكام بني عامر المدعو أبو عمر عمرو عثمان بن أبي بكر حكم عامين من عام (1085 حتي 1086م) والأندلس سقطت عام 1492م, وبحسبه بسيطة جدا نجد أن الفرق بين العامرين وبين وسقوط الأندلس حوالي 406 سنة .

ناهيك أنه لا يوجد في بنى عامر ولا بنى عبس أن شئت من يدعى عبد الرحمن أبن ابى عامر كما يقول المتفيقه فى سفالته التاريخية حيث أن المؤسس لبني عامر هو محمد أبن ابى عامر وحتى لانترك له فرصه يزعم فيها انهم كانو بيقولوا له يا عبد الرحمن على أسم جده أو ده كان اسم الدلع لمحمد أبن ابى عامر نورد لكم اسمه كاملا لثامن جد وهو :

أبو عامر محمد بن عبد الله بن عامر بن أبي عامر بن الوليد بن يزيد بن عبد الملك المعافري.

يعنى اسمه هو وسلالته لايوجد به أسم عبد الرحمن من الأساس , يا تري عم المتفيقه الغيطي هيرد على جهله بأيه في السفالة العلمية التى اقترفها, أمانه عليكم اللى يوصله رد المتفيقه الغيطى يبلغنى. ولا أراكم الله مكروها في غيطيا لديكم وملعون كل اللى يشتم فى حشيش بلدنا.

5 تعليقات:

Post a Comment

Unknown said...


عزيزي العميل إن شركة نقل اثاث بالجبيل من الشركات الكبيرة في مجال النقل من مدينة إلى أخري حيث أن الشركة تعتمد على عدد من الأساليب الحديثة التي من خلالها لا يحدث أي ضرر للأثاث .
من المعروف أن عملية نقل الأثاث تحتاج إلى وقت كبير جدا حيث أن البعض يستغرق أيام حتى ينتهي من عملية الانتقال إلى مكان أخر ولكن شركة نقل أثاث قامت باختصار الوقت إلى يوم واحد ليتم نقل الأثاث من مكان إلى أخر وتركيبة في الأخير .
https://forsan-dmm.com/company-transfer-furniture-home-in-jubail/
فقط تواصل مع الشركة وسوف نصلك في الحال وبالطبع عندما تسأل عن الأسعار فأن الشركة تعمل على تقديم أقل سعر مقارنة مع الشركات الأخرى .
مميزات شركة نقل عفش
عندما تفكر في نقل العفش فأن أفضل طريقة وأقلها تكلفة هي شركة نقل عفش بالجبيل لأن الشركة تعمل على توفير العمالة المدربة اللازمة للقيام بعملية النقل من البداية إلى النهاية .
- تقوم الشركة بتوفير المعدات ولن تحتاج إلى استئجار أي ماكينات من الخارج .
- تقوم الشركة بتوفير السيارات المغلقة ولن تتعب نفسك في البحث
- يمكن أن تطلب خدمة تغليف الأثاث بأقل الأسعار .
شركة تخزين اثاث
تعمل شركة تخزين اثاث بالجبيل على تخزين كل أنواع الأثاث والعفش فمن المعروف أن هناك نوعيات من الأخشاب يجب أن يتم التعامل معها بدقة شديدة حتى لا تتعرض إلى التلف مثل:-
" الغرف المصنوعة من الزان والبالوط "
- تتميز أنها ثقيلة جدا وأيضا يجب أن يتم تخزينها تبعا للمقاييس العالمية مثل الحفظ في درجات حرارة معينة .
- عدم تواجد نسبة رطوبة في المكان .
- مع شركة تخزين اثاث تقوم بتوفير الأماكن التي تم إعدادها من حيث العزل والنظافة العمالة المدربة ويمكن تخزين كل قطع العفش إلى شهور .
مزيد من خدماتنا
شركة نقل عفش بالدمام
شركة نقل اثاث بالدمام

Unknown said...

ماشى استمر على كده مفيش اى مشكله هى تكييفات كويسه وباسعار كويسه
اسعار تكييف يونيون اير


تكييف يونيون اير


تكييف 1,5 حصان يونيون اير

تكييف يونيون اير 1,5 حصان
تكييف يونيون اير 1,5 حصان


اسعار تكييف يونيون اير


تكييف يونيون اير


تكييف 1,5 حصان يونيون اير

تكييف يونيون اير 1,5 حصان
تكييف يونيون اير 1,5 حصان

تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

تكييف يونيون اير

اسعار تكييف يونيون اير
اسعار تكييف يونيون اير
مبيعات تكييف يونيون اير
مبيعات تكييف يونيون اير
اسعار تكييف يونيون اير
اسعار تكييف يونيون اير


اسعار تكييف يونيون اير

شركة خدمات المنازل said...

أفضل خدمات تنظيف المنازل وشركة كشف تسربات المياه وكشف تسربات المسابح وكشف تسربات الخزانات وعزل مائى وحرارى وعزل الأسطح وعزل الخزانات وعزل المسابح
http://www.sahtriyadh.com

شركة تسويق الكترونى said...

شركة نظافة بمكة
شركة تنظيف بمكة

شركة نظافة عامة بمكة
شركة نظافة منازل بمكة
شركة نظافة بيوت بمكة
شركة نظافة فلل بمكة
شركة نظافة شقق بمكة
شركة نظافة الارضيات بمكة
شركة نظافة المطابخ بمكة
شركة نظافة الاسطح بمكة
شركة تنظيف بجدة
شركة نظافة بجدة
شركة نظافة عامة بجدة
شركة نظافة منازل بجدة
شركة تنظيف سجاد وموكيت بمكة
شركة تنظيف سجاد بمكة
شركة تنظيف موكيت بمكة
أرخص شركة تنظيف موكيت بمكة
شركة تنظيف موكيت بمكة
أفضل شركة تنظيف سجاد فى مكة

شركة سيرفس تاون للخدمات المنزلية said...

نحن شركة سيرفس تاون للخدمات المنزلية رائدة فى مجال الخدمات المنزلية وخبرة تفوق ال20 عاما وخاصة خدمات نقل العفش داخل وخارج المملكة العربية السعودية وتعتبر أفضل شركة نقل عفش واثاث بالسعودية حيث نقوم بنقل وتخزين العفش من خلال أفضل السيارات المجهزة الى اى مكان ونملك مستودعات مجهزة على مستوى عالى وعلى درجة كبيرة من الامان للمحافظة على الاثاث ونملك فريق من العمالة مدربة على أعلى مستوى من الخبرة والكفاءة
شركة نقل عفش بالطائف
شركة نقل عفش بينبع
شركة نقل عفش بالمدينة المنورة
كيفية احتيار شركة نقل عفش بمكة رخيصة
افضل شركه نقل اثاث داخل مكة